الصفحة الرئيسيةأخبارتأثر استخدام لوحات القيادة هذا العام بنمو سلبي لأول مرة بسبب انخفاض إنتاج اللوحات.

تأثر استخدام لوحات القيادة هذا العام بنمو سلبي لأول مرة بسبب انخفاض إنتاج اللوحات.

وفقًا لـ TrendForce ، تُظهر آخر ملاحظات WitsView أن الطلب على الشهادات المرحلية لبرنامج تشغيل الشاشات المسطحة يتراجع جنبًا إلى جنب بسبب تخفيضات إنتاج اللوحات. ويقدر معدل النمو السنوي للاستخدام الكلي هذا العام ناقص 3.2 ٪ ، وهو أول نمو سلبي في السنوات الأخيرة.




وفقًا للتقديرات المهنية ، هناك مجال محدود للنمو في عام 2020 ، ويقدر معدل النمو السنوي للاستخدام الكلي بنسبة 1.3٪ فقط.

وقال لي تشى هاو ، نائب الباحث في TrendForce ، إنه بعد ارتفاع خط الجيل 10.5 في البر الرئيسي للصين في الزيادة في الحجم ، استمر الضغط على العرض الزائد للوحة في الارتفاع ، ووصل إلى ذروته هذا العام. أدى النزاع التجاري الصيني - الأمريكي إلى صدمات صناعية وضعف الطلب على المعدات الطرفية ، مما أدى إلى زيادة في أسهم اللوحات.

عندما يقل سعر اللوحة عن التكلفة النقدية ، سيختار صانعو اللوحات تقليل الخسائر عن طريق تقليل الإنتاج ، ومن الطبيعي أن يتأثر الطلب على القيادة المرحلية. في الوقت الحاضر ، تشير التقديرات إلى أن إجمالي استهلاك القيادة المرحلية في عام 2019 يبلغ 7.76 مليار فقط.

على الرغم من أن إضافة سعة جديدة في عام 2020 قد تؤدي إلى زيادة الطلب على الألواح ، إلا أن اللوحات كبيرة الحجم تستمر في التحرك نحو دقة عالية ، ولكن مع زيادة الطلب على المنتجات ذات الإطار الضيق ، سيتم استخدام تقنية Gate on Array على نطاق أوسع في النماذج الجديدة . في الجزء العلوي ، تتقارب بوضوح كمية بوابة IC. بعد فترة طويلة من الوقت ، فإنه يعوض أيضا نمو IC سائق. سيكون الطلب المتزايد على ألواح السيارات والأجهزة القابلة للارتداء أحد برامج التشغيل القليلة التي من المتوقع أن تؤدي إلى زيادة الطلب على الأجهزة المتكاملة للسائقين.